CARSWALK

CARSWALK
كل ما يخص عالم السيارات

08‏/12‏/2009

مكونات السيارة 1


مكونات السيارة الجزء الاول-------
فى هذا الجزء الاول سنوضح بعض مكونات السيارة الهامة – وهى كالتالى--
الشاسية
الشاسية وهو عبارة عن هيكل معدني ثقيل يحمل عليه كل اجزاء السيارة و يكون له رقم يسمي رقم الشاسية وهذا الرقم لايتغير ومثبت فى رخصة السيارة وعندما يكون هناك اعوجاج في الشاسية يؤدي ذلك إلى انحراف السيارة اثناء الحركة ويدل ذلك ايضا على ان السيارة تعرضت لحادث عنيف و تم استعدال الشاسية او لحامة وطبعا هذا عيب خطير جدا لما لة من تأثير سلبى على سلامة السيارة وسلامتك وايضأ يقلل من سعر السيارة فى حالة البيع او الشراء---
الماتور
وهو عبارة عن الجزء المهم فى السيارة لان كل اليات العمل تتم منة وهو الذى يعطى الدفعة لحركة السيارة وطبعا مكانة يكون مثبت على شاسية السيارة – وايضا يكون لة رقم خاص بة ومثبت فى رخصة السيارة
مقياس الزيت
ذراع معدنى ضغير بة علامتين لمستويين واحد منخفض والاخر مرتفع ومن خلالهم نستطيع معرفة ان كان زيت المحرك بنسبة معتدلة ام لا من خلال وجود الزيت فى المنطقة الوسط بين العلامتين ----
كربيراتير
هذا الجزء من الماتور و يتم مزج الوقود مع الهواء وينتج عن هذه العملية طاقة و الكاربراتير يكون مكانة فى اعلى الماتور و لة غطاء معدنى او بلاستيكى ليغطى هذا الجزء وداخل هذا الجزء فلتر للهواء لينقى الهواء الداخل فى عملية احتراق الوقود ---
طلمبة البنزين
هى مضخة تضخ البنزين إلى الماتور و تسحب المتبقى فى عملية الاحتراق—
تنك البنزين
وهو عبارة عن جزء من المعدن او الفيبر ليتم فية الاحتفاظ بكمية معينة من البنزين وتوصيلها الى الكاربيراتير عبر مواسير لاتمام عملية الاحتراق—وسعة كل تانك تختلف من سيارة لاخرى ----ومكانة غالبا فى الربع الاخير من السيارة من اسفل السيارة وفى بعض السيارات داخل الشنطة---
فلتر هواء
وهو يسمح بدخول الهواء النقي إلى الماتور وذلك للتهوية و تنقية الهواء ايضا لتتم عملية الاحتراق داخل الماتور بدون شوائب
فلتر زيت
لتنقية زيت الماتور من الشوائب الناتجة من الحرق و من تأكل اجزاء الماتور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق